كيف عالجت نفسي من رائحة الفم الكريهة

كيف عالجت نفسي من رائحة الفم الكريهة

رائحة النفس الكريهة
رائحة النفس الكريهة pixabaya.com
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on Facebook0

انتظرت ٥ سنوات كاملة وأنا أحلم بكتابة هذا الموضوع، نعم فهذه هي مدة معاناتي مع هذه الداء والذي لا يشعر به من لم يجربه…. لهذا وبعد أن من الله عليا بالشفاء قررت كتابة هذ الموضوع لمساعدة غيري نفع الله بي وبكم.

منذ خمس سنوات اكتشفت فاجأة ظهور رائحة نفس لي منفرة، كنت الاحظ هذا من تعبيرات الناس وتغطية أنوفهم أثناء الحديث معي وعرض بعضهم علي العلكة (اللبان) ووصل الأمر أن قالت لي امرأة مرة بأن رائحتي منتنة! الغريب أن زوجي وابنائي لا يشتمون هذه الرائحة مما اثار تعجبي في البداية!

المهم فعلت كما يفعل أغلب الناس بحثت علي الانترنت ووجدت أن علي الذهاب الي أطباء الأسنان ثم الباطنية ثم الأنف والأذن بالترتيب… وفعلت وهذه خلاصة تجربتي انا لسه بطبيبة لكن اذكر ما تعلمته عسي ان يساعد غيري.

  • كثيرمن الأطباء لا يستطيعون التمييز بين ما نعانيه نحن من رائحة النفس الكريهة المستمرة طوال الوقت وبين رائحة النفس النفس التي قد تصيب الانسان في بعض الوقت مثل الاستيقاظ صباحا او بعد تناول بعض المأكولات مثل الثوم وغيره بل ان البعض يظن – وهو طبيب! – ان رائحة نفسك الكريهة بسبب عدم غسيل الاسنان…
  • اكبر مسبب لرائحة الفم هو مشاكل اللثة والاسنان وخصوصا اللثة وايضا اذا كان لديك ضروس العقل مدفونة لم تظهر بعد وكانت لدي هذه المشكلة بالفعل وقمت باستخراج  احد ضروس العقل المدفونة في عملية شديدة الألم ولم يظهر علي اي تحسن وكان الاجدر بي ترك ضروس العقل لان والدتي لديها نفس وضع الضروس ولا تعاني من رائحة فم لكن هناك العديد من الناس الذين كان بالفعل هذا المسبب لرائحة نفسهم الكريهة وثم شفائهم بعد التخلص من ضروس العقل المدفونة.
  • ذهبت الي اطباء الباطنة ثم الي الأنف والأذن ولكن سأقدم تجربتي مع أطباء الإنف والأذن أولا. من وجهة نظري صعب جدا ان تكون رائحة النفس الكريهة صادرا من ناحية الأنف أو الأذن بعض أطباد الانف والأذن قالوا لي أنك ستعيشين هكذا بهذه الرائحة بسسب ان لديك حساسية انف والتي تسبب افرازات خلف الأنف فجربت تناول دواء يوقف هذه الافرازات بشكل مؤقت ولم أتحسن! والبعض قال لي مشاكل في الجيوب الانفيه واعطاني ادوية قوية جدا ولم اتحسن وقمت بعمل عملية للجيوب الانفية ولم اتحسن وهذا الحقيقة خطأ مني لأنه منطقيا اذا كانت الأدوية المعالجة لمشاكل الجيوب الأنفيه لم تظهر أي تحسن ولو مؤقت فكيف ستعالجه الجراحة! وقمت أيضا بعمل عملية اللوز ولم أتحسن وبعد القراءة وجدت أنه نادرا أبدا ان يذكر  أحد أن استئصال اللوزتين عالج رائحة النفس الكريهة. وبالمناسبة احب أن اذكر أن لوزي كانت حالتها سيئة وبالرغم من هذا لم تكن هي مصدر الرائحة.
  • أخيرا أطباء الباطنة واستطيع أن أقول تقريبا…. لم ينجح أحد!! اذا ذهبت لطبيب الباطنة تشكو من رائحة نفسك الكريهة سيحاول أن يقنعك أنه يستحيل أن تكون المعدة هي مصدر الرائحة :))) وسيحاول احالاتك علي غيره من التخصصات في الغالب وقد حدث هذا معي! قبل ان اذهب لاطباء الباطنة قمت بعمل تحاليل صورة الدم ووظائف الكبد والكلي وجرثومة المعدة التي قد تسبب رائحة نفس كريهة. وبالرغم من انه تحليل الجرثومة كان ايجابي اي اني مصابه الا انهم قالوا هذه نسبة بسيطة لا تضر. جربت كل شئ ادوية الارتجاع والحموضة حتي برنامج علاج جرثومة المعدة ايضا جربته بلا طائل. المعلومة الاهم التي كنت دوما اذكرها اني لاحظت ظهور رائحة النفس الكريهة بعد تناولي العديد من المضادات الحيوية لفترة طويلة لاصابة كانت لدي. منذ ذلك الحين وانا اعاني من رائحة نفس كريهة. دخلت علي المواقع الأجنبية وتكلمت مع اخرين مصابين من حول العالم ووجدت ان العديد منهم ايضا كان قد تناول جرعات من المضادات الحيوية فترة ما في حياته…. وقالت لي احد طبيبات الباطنة ان المضادات الحيوية قد دمرت الFlora بالكامل. الفلورا هي البكتريا النافعة التي تعيش داخل امعائك فالمضاد الحيوي يقضي علي الأخضر واليابس البكتريا الضارة والنافعة!!! وكتر خيرها الحقيقة قالت هذه المعلومة وتركتني حائرة لا ادري كيف اعالج نفسي! بعد بحث علي الانترنت وجدت ان الحل هو تناول البروبايوتكس وهي البكتريا النافعة متوفرة في أقراص ويفضل الأنواع التي فيها كميات كبيرة مثل ٥٠ مليار وبالفعل اشتريت الاقراص وبدأت في تناولها و…. لم اتحسن! احترت وبشدة حتي قدر الله لي ان التقي بواحدة شفاها الله من هذه الداء عن طريق البروبايوتكس لكنه نوع واحد من الباكتريا النافعة! الدواء متوفر في دول الخليج اسمه enterogermina وهو عبارة عن امبولات شراب تضيفها الي كوب ماء او عصير مرتان او ٣ يوميا. بعد يومان اختفت رائحة النفس الكريهة وانتهت القصة هنا…. سبحان الله الذي جعل الشفاء في نوع واحد من البكتريا…. استمررت علي الامبولات لمدة اسبوع تقريبا وبعد ان استجاب الله دعائي قررت ان اشارك اخواني هذا الخير عسي الله ان يمن علي الاخرين بالشفاء
  • ملاحظة أخري كنت الاحظ أيضا قلة أو اختفاء الرائحة عند تناول بعض المضادات الحيوية لفترة تزيد عن الاسبوع
  • ايضا عدم التوازن بين البكتريا النافعة والضارة في جسدك بسبب المضادات الحيوية قد يؤدي أيضا الي رائحة جسد سيئة.

احمد الله عزوجل المنعم الكريم الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله، والله لو مكثت ١٠٠ عام ابحث عن علاج لولا ان قدر الله لي ان التقي هذه الأخت الكريمة لما ذهب عني هذا البلاء… أسئل الله أن يشفي كل مريض ويعافي كل مبتلي. أرجو أن أكون قد أفدتكم ويمكنكم ترك أي اسئلة في التعليقات.

 

 

NO COMMENTS

Leave a Reply