اصنعي ماء الديتوكس لنفسك بهذه المكونات!

اصنعي ماء الديتوكس لنفسك بهذه المكونات!

ماء الديتوكس
ماء الديتوكس Photo credit: bigstock
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on Facebook11

هل جربتي مشروب ماء الديتوكس من قبل؟ أنصحك أن تقومي بتجربته إذا أردتي أن تستعيدي صحتك وتخصلي جسمك من السموم المتراكمة بداخله. فالبعض ينصح بمجرد شرب الكثير من الماء للتخلص من السموم من جسدك ولكن لا يلزم أن تشربي الماء وحده! بل يمكن اضافة بعض النكهات المميزة والمفيدة والتي تساعد أيضا في عملية اخراج السموم من الجسد. فقط قومي بإضافة بعض هذه المكونات الي زجاجة كبيرة من الماء والثلج ويفضل أن تتركي المكونات مع الماء ليلة في الثلاجة حتي تحصلين علي نكهة أقوي وقومي بتناول المشروب علي مدار اليوم. قد تبدئين في ملاحظة الفارق بعد عدة أيام فماذا تنتظرين؟ إليك أهم مكونات ماء الديتوكس:

 

  • الليمون: بالطبع فإضافة الليمون لماء الديتوكس الخاص بكِ  يجعل الماء أكثر فاعلية في تخليص جسدك من السموم كما أن عصير الليمون يساعد في خلق بيئة قلوية في جسدك وهي الوضع الأمثل لصحة أفضل. يمكنك اضافة شريحة من الليمون أو عصر ليمونه كاملة لماء الديتوكس الخاص بك.
  • النعناع: فالنعناع ليس للشاي أو السلطات فقط فإضافة بعض النعناع الي ماء الديتوكس يعطي نكهة بسيطة حلوة بدلا من إضافة االسكر كما أنه يساعد علي استقرار المعدة ويساعد في عملية الهضم أيضا.
  • الخيار: يمكنك أيضا اضافة شرائح من الخيار الي المشروب لمزاياه المتعددة كمان أنه يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهاب.
  • الزنجبيل: فالزنجبيل الطازج يساعد علي تنضيف جسدك من الداخل وفي عملية الهضم. لا تضيفي الكثير منه فالقليل منه يكفي ويمكنك تذوق الماء قبل إضافة المزيد منه.

 

فمثلا قد تكون زجاجة ماء الديتوكس الخاص بك مكونه من 3-5 شرائح من الخيار,و  نصف ليمونه مقطعة الي شرائح وبعض أوراق النعناع والقليل من الجنزبيل الطازج مع الماء ومكعبات الثلج. اتركي الخليط لبعض الوقت ثم استمتعي به ولا تنسي أن تشاركينا تجربتك 🙂

 

مع تمنياتنا لكِ بصحة دائمة 🙂

فريق عمل مج لاتيه

المصدر: popsugar