كيف تقومين بأعمال المنزل الشاقة؟

كيف تقومين بأعمال المنزل الشاقة؟

0 2763
أعمال المنزل
كيف تقومين بأعمال المنزل الشاقة؟
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on Facebook0

كل يوم.. كل ساعة.. كل لحظة.. توجد تلك الفتاة المتذمرة في بيتها من طلب أمها “لتجلي” أو “لتنظف” أو لتقوم بعمل منزلي “شاق”!.. لا أدري لمَ تمَّ تحويل الأعمال المنزلية “المريحة نفسياً” إلى واجب أو فرض يجعل البنت تكره نفسها وتتمنى لو أنها كانت ذكراً!.. لمَ يكون طلب القيام بهذه الأعمال “في كثير من البيوت” على شكل أمر؟!.. أو في بعض الأحيان قسر!.. ربما على شكل ابتزاز عاطفي.. أو على شكل دعاءٍ مريع لا أحد يريده أن يُستجاب!!.. هل تظنين”أيتها الأم الغالية” أن إملاء كل تلك الأوامر على ابنتك سيجعلها تقوم بالعمل على أتم وجه؟.. يا من علّمتِها حديث “الكلمة الطبية صدقة”.. أرجوكِ..استمعي إليها.. كلنا بشر.. نحب الثناء والكلام الجميل.. ويحفزنا ويشعرنا بالراحة تجاه المخاطِب.. هل فكرتِ يوماً في عدم الإلحاح عليها لتقوم بهذا العمل “الممتع” الذي تحول إلى عمل “شاق” بسبب طريقة طلبك له؟.. ألم تلاحظي أن الغالبية العظمى من الفتيات التي ترينهُنَّ “كسولات” قد أصبحن “ستات بيوت” متميزات بعد زواجهن؟.. لماذا يا ترى؟!..

 

– وأنت يا صديقتي.. هل تذكرين طفولتك عندما كنتِ تحلمين أن تصبحي “صبية” من أجل أن تساعدي أمك في أعمال المنزل؟.. ها أنتِ قد أصبحتِ شابة جميلة “يتمناك الكثيرون! ;)”.. هل جربتِ أن تقومي بتلك الأعمال المنزلية وكأنها أول مرة تقومين بها؟.. أعلم أنها قد تحولت إلى روتين ممل.. ولكن هل جربتِ أن تغيريه؟.. هل حاولتِ أن تبدعي فيه؟..

اتبعي هذه النصائح ولن تندمي :

 

1- جربي أن تستمعي إلى الأناشيد التحفيزية لا الهادئة خلال عملك هذا وأطلقي العنان لخيالك واندمجي مع الأصوات الجميلة.. وإن لم تكوني من هواة الأناشيد فعليك بتطبيق SoundCloud المليئ بالكتب الصوتية الهادفة الرائعة!..

2- اصنعي جواً إيجابياً حولك.. وجربي أن تقللي من التكشيرات وتقطيب الحاجبين أثناء عملك!..

3- تخيلي أنك في بيتك المستقبلي.. كيف تريدين له أن يكون؟ 😉

4- بين الفينة والأخرى.. قومي بتغيير العطور والمنظفات ذات الروائح الفواحة لتحسي بالتغيير دائماً..

5- ولا تنسي حديث: “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه”.. لتستشعري النظافة المطلوبة والانتعاش بالعطور الحلوة.. والرضا النفسيّ عما قمتِ به!..

 

نور الهدى المصطفى

 

 

photo credit: flickr/Pascal

مواضيع أخري اخترناها لك:

كيف تكونين ست بيت شاطرة

ست بيت وأفتخر

 

NO COMMENTS

Leave a Reply