أغذية معلبة لن أشتريها بعد الآن!

أغذية معلبة لن أشتريها بعد الآن!

أطعمة معلبة
أطعمة معلبة. Photo credit: pexels.com
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+1Tweet about this on TwitterShare on Facebook20

كتبت مروى جمال:

 

الأكل الصحي والابتعاد عن الأطعمة المصنعة رغبة تلح علينا كل يوم وحلم يراودني ويراود الكثيرين، وحتى وقت قريب، كانت هذه الأطعمة الأربع من السلع الأساسية على كل قائمة تسوق لكثير منا، ولكن على مدى الأشهر القليلة الماضية، اكتشفت أنها جميعا لا لزوم لها.

 

  1. الحساء  الجاهز

قائمة من المكونات المجهولة للمشتري تحتوي على الكثير من  الملح، والدهون، والمواد المضافة، أو القليل من الكائنات المعدلة وراثيا لمجرد إشعارنا بالمتعة ولإكساب طعم لا يقاوم، في الواقع قد يكون من الأسهل إعداد الحساء الجاهز في البيت ولكن دعنا نفتح الثلاجة وجوجل ونبحث عن وصفة تتضمن المكونات الموجودة لدينا في المنزل.

 

  1. مكعبات المرق  

معظم أنواع  الحساء التي تصنع في البيت تحتاج لإضافة مرق الدجاج / اللحم ،  قد يكون من الصعب التخلي عن فكرة عدم إضافة مذاق المرق لأنواع الطعام المختلفة، لكن دعنا نفكر في بدائل أخرى من خلال الاستفادة من ماء سلق اللحوم او الخضار والاحتفاظ به في الفريزر في أوعية أو أكياس وإعادة استخدامها عند الحاجة.

(طريقة إعداد مكعبات مرق الدجاج بالمنزل)

  1. الفول والفاصوليا المعلبة

المواد الحافظة التي تمتلئ بها علب الحبوب تجعلك تفكر باختيار طريقة أفضل للحصول على وجبة أكثر صحية، لن يحتاج منك الأمر سوى شراء الفاصوليا الجافة أو الفول ونقعه لمدة ليلة ثم سلقه في نهار اليوم التالي، كما يمكن توزيع الكمية في حال سلق كمية كبيرة على أكياس وحفظها في الفريزر لحين الاستعمال.

 

  1. الحمص

واحدة من الأشياء التي نستخدمها بشكل كبير حبوب الحمص ، طريقة إعداده تشبه إعداد الفول من نقع وسلق ثم يتم إضافته في محضر الطعام مع القليل من الثوم والليمون ولبن الزبادي لإعداد طبق مفيد وصحي.