روتين الصباح – حتي في أحلك الأوقات… 5 أشياء يجب أن تقومي...

روتين الصباح – حتي في أحلك الأوقات… 5 أشياء يجب أن تقومي بها كل يوم !

روتين الصباح
روتين الصباح
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on Facebook0

ربما يكون لديك طفل صغير تقومين برعايته والتنظيف وراءه أو قد خرجت لتوكِ من المستشفي بعد عملية ولادة قيصرية أو ربما تكونين أمرأة عاملة أو أشياء كثيرة أخري لكن هناك بالتأكيد بعض الأشياء التي يجب أن تقومي بها كل يوم حتي تشعرين أنك ممسكة بزمام الأمور في بيتك أو أن كل شئ – يبدوا نوعا ما – تحت السيطرة وحتي لا تسيطر عليك المشاعر السلبية كل يوم في حياتك من أين أبدأ أو ماذا علي أن أفعل اليوم حتي أشعر بالراحة النفسية في حياتي? إليك سيدتي الروتين الصباحي … 5 أشياء لسعادتك حاولي أن تحافظي عليها كل يوم حتي في أحلك الأوقات… جربيها ستغير حياتك بإذن الله!

 

  1. ابدأي يومك بكتابة قائمة المهام الضرورية لكِ ولا تجعليها تزيد عن 7 أشياء. هل لديك موعد مع الطبيبة؟ هل ستقومين بشراء طلبات المنزل اليوم؟ هل ستقومين بإعداد طعاما للغداء أم أن لديك طعاما متبقيا من اليوم السابق؟
  2. افرشي سريرك! يمكنك القيام بهذا في ثوان معدودة لحظة قيامك من السرير لكن هذا سيجعل شكل غرفتك أفضل بالتأكيد ويشجعك علي انجاز المهام اليومية الأخري…
  3. بدلي ملابسك فأنت لم تستيقظي بعد اذا لم تقومي بتغير ملابسك بشئ يجعلك سعيدة ومرتاحة… لا تجلسي بقية يومك بالبيجاما أو قميص النوم فبالتأكيد هذا يشجع علي الكسل… وتأكدي أن هذه الخطوة ستزيد من طاقتك الانتاجية وقدرتك علي انجاز المهم اليومية فقط جربيها بنفسك!
  4. ضعي الغسيل في الغسالة وقومي بنشره واجمعي الغسيل من اليوم السابق وقومي بطيه وتوزيعه في مكانه فهذا سيجعل لكِ ولأسرتك دائما الملابس متوفرة ونظيفة ويقيك من تراكم الغسيل.
  5. حافظي علي نظافة المطبخ! اذا كان المطبخ نظيفا فهذا سيعطي إنطباعا وشعورا نفسيا لكِ بأن منزلك كله نظيف! كما أن عدم نظافة المطبخ ستؤدي بالتأكيد الي عدم نظافة البيت خصوصا لأن بقايا الطعام علي أسطح المطبخ والأرض ستنتشر خارج المطبخ بالتدريج عبر الأقدام… لهذا ولأسباب أخري كثيرة ومن أجل راحتك وسعادتك… حافظي علي مطبخك نظيفا دائما!

 

كيف يمكن أن يبدأ يومك ببساطة؟

  1. استيقظي ورتبي سريرك فورا.
  2. قومي باعداد كوبا من القهوة أو الشاي لنفسك وأثناء هذا يمكنك تشغيل الغسالة.
  3. اذا أمكن يمكنك أحتساء الشاي أثناء ترديد أذكار الصباح أو قراءة كتابك المفضل أو وردك من القرآن وابتعدي عن وسائل التواصل الاجتماعي (كما يزعمون!) أو فقط تأملي الشارع من خلف نافذتك!
  4. مارسي تمارين ال7 دقائق الشهيرة مثلا أو ما يناسبك من التمارين الرياضية.
  5. غيري ملابسك (يمكنك الاغتسال سريعا اذا كان لديك وقت).

 

اختمي يومك دائما ب:

  1. تنظيف وترتيب المطبخ.
  2. نشر وتطبيق الغسيل إذا لم تكوني قد فعلت بالفعل علي أثناء اليوم.
  3. اختاري ماذا ستلبسين لليوم التالي.
  4. افعلي لنفسك شيئا تحبيه…

 

مع تمنياتنا لكِ بحياة بسيطة وسعيدة إن شاء الله

فريق عمل مج لاتيه

مواضيع أخري اخترناها لك:

ست بيت وأفتخر!

صباحكوا لاتيه!

 

 

هذا الموضوع مترجم مع التعديل من موقع moneysavingmom

Photo credit: Bigstock