شرفة أحلي الأوقات!

شرفة أحلي الأوقات!

شرفة بلكونة أحلي الأوفات
شرفة أحلي الأوقات - photo credit: Bigstock
shareEmail this to someonePin on Pinterest1Share on Google+1Tweet about this on TwitterShare on Facebook0

شرفة أحلي الأوقات!

 

قد يتسائل البعض ما العامل المشترك بين شرفة المنزل وقطع الكهرباء؟

 

فى البداية يجب أن نعرف إننا لا نستطيع أن نكره كل الأشياء لكل الوقت بل فقط لبعض من الوقت,لأننا ننسى الظروف التى تجعل من الحياة قاسية ومريرة.

 

حبى لشرفة منزلى لا يضاهيه حب, إنها مكانى الخاص, مكانى السرى, مكانى المحبب لنفسى جدا.

 

دائما هى أول الأماكن التى أتولى الأهتمام بها,و نظافتها وضع أصص الزرع المختلفة بها…  وكرسى خشبي وطيء مع شمس جميلة…. هي كل شيء كل شيء!

 

كل يوم أجلس بها قرابة الساعة, فإذا كانت تلك الساعة صباحا,فلا أكون الإ برفقة كتاب صغير وهاتفى وفنجان قهوتى الصباحية, أما مساء فهو موعدى للمكوث بها لأتحدث مع الله ,حيث الكلام الذى يخرج منى مسترسلا إلى خالقى أفضى له بما تنطق به روحى,  أجلس قليلا وأقف …. أفضى إليه بالدعاء وبالحديث المطول…

 

أما فى وقت المطر- كما الأيام المقبلة فى الشتاء العزيز- فأنا لا أبرح حتى تنتهى الأمطار بكاملها,ومن بعدها أنتظر لبعض الوقت حتى يظهر قوس قزح إذا كان سيأتى مخلفا ورائه إبتسامة عريضة مليء السماوات والأرض.

 

شرفتى عالم رائع, به كل ما أحب, الهواء العليل الذى يتخلل روحى فى أيام الصيف وشمس الشتاء الجميلة ذات الكبرياء…

 

أما عن قطع الكهرباء فحدث ولا حرج؟ إنه ما زال يحدث – رغم قلته عن ذى قبل- الإ إننى لا انزعج بتاتا من مجيئه, حيث وجود شرفتى يهون على الكثير ,فأجلب معى بعد تنظيفها كالمعتاد كأسا كبيرا من الماء وفنجانى من القهوة وكتاب مفضل وهاتفى, ويمكننى بذلك أن أمكث فيها للأبد, الإ إن كثير من الأشياء  تجعلنى أضطر الي الدخول لشقتى لأباشر مهامى المعتادة وأنهيها وأذهب لأقف وأجلس بشرفتى الجميلة لبعض الوقت لأدخل مرة أخري في عالم من نوع آخر!

 

تأتى كلماتى تلك لأقول ولأنبه البعض أنه يلزمهم وقتا لأنفسهم, اجعلوه فى المكان الذى يريحكم, إن كان فى ركن قصى بالمنزل أو حتى فى مكان مجاور أو حتى بعيد .. كحديقة بالجوار من السكن أو أي مكان اخر ترتاحون باللجوء إليه, المهم أن يتواجد المكان الذى طالما نعرف بأنه يريحنا من عناء الأيام الكئيبةويفصلنا عن الجو المعبيء بالركود النفسى ….  رجاءً أخرجوا إلى شرفاتكم وجربوا ما حدثتكم عنه…

 

دينا جمال بدر

 

مواضيع أخري اخترناها لك:

9 أشياء تحتاجين لإضافتها لحياتك!

حتي لا تكوني بطة.. أفكار لتنمية ذاتك واستغلال مهاراتك

 

SIMILAR ARTICLES

0 1006