ماذا يعرف جوجل عنك؟

ماذا يعرف جوجل عنك؟

ماذا يعرف عنك جوجل؟
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on Facebook0

 

جوجل يعرف عنك أكثر مما تتخيَّل! فجوجل يجمع معلومات عنك حتى يقوم بوضع إعلانات لك تتناسب مع اهتماماتك، وسنّك، وإذا ما كنت ذكرًا أو أُنثى.. فماذا يعرف عنك جوجل؟

لتعرف ماذا يعرف عنك جوجل بالنسبة للفئة العُمريّة، والنوع، والأشياء التي تهتم بها.. اذهب هنا.

ماذا يعرف عنك جوجل؟

أَمَّا بالنسبة لتاريخ البحث الخاص بك، فيمكن لجوجل أن يعرض لك الكلمات التي كنت تبحث عنها، والأوقات التي عادةً ما تقوم باستخدام جوجل للبحث أثناء اليوم وأيام الأسبوع، فجوجل يعرف أوقات عملك ونشاطك! كل هذا يمكنك مشاهدته بنفسك هنا.

ماذا يعرف عنك جوجل؟

ولَعَلّ أكثر شئ قد يبدو مفاجئًا لك.. تاريخ الأماكن الخاص بك! فجوجل يحتفظ غالبًا بمعلومات حول أماكن كنت متواجدًا فيها هنا.

وإذا لم يكن هذا كافيًا، فجوجل أيضًا لديه معلومات عن الكلمات التي تبحث عنها على اليوتيوب (هنا)، وأيضًا الفيديوهات التي شاهدتها ليس فقط على موقع اليوتيوب، بَل على العديد من المواقع الأخرى هنا!

أرأيت؟ جوجل يعرف عنك الكثير والكثير! ولهذه الأسباب تَكمُن خطورة أجهزة الحاسب، والموبايل، والآي باد، وغيرها التي إذا ما فُقِدّت مثلًا، أو وقعت في أيدي غير أمينة يمكن أن تتيح معلومات عنك أكثر مما يجب. كُنّ حَذِرًا، فيمكنك التحكُّم في هذه الإعدادات من هنا، وللتأكُّد من أنك قد أوقفت تَتبُّع جوجل لك، ستجد أن لون الأيقونة لكل نوع تحوَّل إلى أبيض وأسود عند إيقاف تلك الخدمة كما في الصورة.

ماذا يعرف عنك جوجل؟

 

سارة طاهر

رئيس التحرير

 

NO COMMENTS

Leave a Reply