9 أشياء تحتاجين لإضافتها لحياتك

9 أشياء تحتاجين لإضافتها لحياتك

0 2077
أشياء تحتاجين لإضافتها لحياتك
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on Facebook0

.

هناك بعض الأمور التي تستحق أن تضيفيها لروتين حياتك حتي تصبح الحياة أكثر متعة و راحة نفسية و صفاء جربيهم بنفسك….

  1. الإستمتاع بالطبيعة مثل مشاهدة الشروق و الغروب فيمكنك بعد صلاة الفجر احتساء كوب من اللاتيه (اللذيذ) و مشاهدة الشروق و كذلك مساء ادركي تلك اللحظات البسيطة التي تضفي علي النفس السكينة و الهدوء.
  2. الجلوس في الشرفة فكلنا لديه شرفة (بلكونة) في منزله و لكن قليلا منا من يستغلها و قد كانوا في الماضي يهتمون بالشرفة جدا و بأثاثها و نظفاتها و شكلها الجميل و كان البعض يخصص وقتا يوميا للجلوس في الشرفة للحصول علي لحظات استرخاء و استمتاع بقراءة جريدة أو الدردشة مع الزوج.
  3. التعرض للشمس طبعا في الأوقات المناسبة حتي لا يكون الجو شديد الحرارة و لكن من المهم جدا أن تتعرضي للشمس فكثيرا ما يصاب المرء بحالة من الكسل و الملل حتي اذا خرج و تعرض تعرض للشمس (المعتدلة) يدب في جسده النشاط مرة أخر…التكييفات تأتي بالكسل و الإكتئاب!
  4. العناية بحوض زرع منزلي فمن الجميل أن تضيفي زينة “حية” لبيتك تهتمين بيها يوميا و من الممكن أن تزيني بها شرفة منزلك فالنباتات و خصوصا لو كانت أعشابا مثل الروزماري و اللافاندر تضفي لونا مبهجا علي الحياة و في نفس الوقت يمكنك بالقليل منها عمل زيوت و معطرات طبيعية و اذكر أن جدتي كانت تحب أن تسقي الزرع في شرفة منزلنا و كانت تقول “أشعر أنه يبتسم لي”.
  5. اللعب مع أولادك و مما يجعلك تشعرين بأهمية هذا أنك تقضين وقتا أطول مع أصدقائك عبر الفيس بوك و تويتر و الواتس آب أكثر مما تقضين مع أولادك و لو نظرتي الي الحقيقة أنما هي أياما جميلة و لحظات من أعمارهم تمضي كنتِ أنتِ فيها الحاضر الغائب حاضرة بجسدك غائبة في غيابات هاتفك المحمول! و للأسف استخدام وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة أثيت أنه يعكر المزاج العام و صفائك النفسي مما لا يبقي لكِ طاقة علي ملاعبة أطفالك لذلك يجب أن تقرري اليوم…العبي مع أولادك.
  6. شراء هدية لمن تحبي قد تكون بسيطة أو حتي بطاقة معايدة لكن احرصي علي الهدية حتي تدخلي السرور علي نفسك و من حولك.
  7. الإسترخاء في حمام ماء دافئ مع الكاموميل حاولي أن تجعليها عادة شهرية أو كل بضعة أشهر في دوامة الحياة السريعة…اوقفي عقارب ساعاتك الداخليه لا تكوني دائما علي عجالة و اجلسي في الماء الدافئ فلابد من الإنقطاع قليلا عن السباق الذي نعيش فيه كل يوم!
  8. عمل بعض الأطعمة المختلفة بالمنزل مثل الكيك و البيتزا و الباتون سلايه و المخبوزات الأخري فمجرد التغيير بشئ غير تقليدي يضفي السرور عليكِ و علي من حولكِ و المطبخ له أثر سحري علي حواء و علاقة وطيدة بشعورها بالسعادة لذلك اصنعي كل فترة شيئا غير تقليديا.
  9. زيارة دور الأيتام فهذه دائما تذكرنا بنعم الله علينا و علي أولادنا….فالحمد الله…

[اقرئي أيضا: 9 أشياء لا تشتريها النقود]

[اقرئي أيضا: دانا التاجي تكتب: طابعك الخاص]

[اقرئي أيضا: طريق السعادة المختصر]

[اقرئي أيضا: صباحكو لاتيه]

[اقرئي أيضا: 7 طرق للخروج من مود الإكتئاب]

 

سارة طاهر

رئيس تحرير مج لاتيه

 

 

 

Photo credit: elenathewise/bigstock

 

NO COMMENTS

Leave a Reply