لماذا أنظف منزلي؟

لماذا أنظف منزلي؟

1 2480
لماذا أنظف منزلي
لماذا أنظف منزلي؟
shareEmail this to someonePin on Pinterest0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on Facebook0

لا أنسى اندهاشي حين اكتشفت أن جدتي تنظف المنزل كل يوم! وكنت أرى ذلك مبالغة .. ولكني اكتشفت أهمية كبيرة لهذا التنظيف المستمر خاصة من الناحية الصحية، وليصبح بيتك “بيبرق” طول الوقت نقدم لكِ عشرة أسباب تشجعك على هذه المهمة التي لا تنتهي.

  1.     النظافة في الإسلام عبادة .. وشرط لعبادات أخرى ، ولذا فإن اهتمامك بنظافة منزلك عبادة تتقربين بها إلى الله ، كما أنها من أداء الأمانة والقيام برعاية البيت ، فالمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها.
  2.    نظافة البيت دائما تجعلك مستعدة لاستقبال الضيوف في أي وقت ، وتجنبك الحرج إذا جاءك ضيوف دون موعد.
  3.    نظافة البيت مهمتك .. وتأخيرها لن يعفيكِ منها ، ولذا فإن القيام بالتنظيف في موعده أفضل لأنك ستقومين به على أي حال ، بل إن التأخير يزيد المهمة صعوبة ، والمداومة تجعلها أسهل كثيرا.
  4.    تساعد النظافة والترتيب الدائم على توفير الوقت ، فأنتِ تتجنبين ضياع الوقت في البحث عن الأشياء الضائعة.
  5.    النظافة الدائمة للبيت تؤثر إيجابا على حالتك النفسية ، فالمنظر الجميل للبيت يشعرك بالسعادة والراحة.
  6.    أنتِ تسعدين زوجك بنظافة البيت .. قارني بين شعوره حين يعود من عمله فيجد البيت مقلوبا والأطفال “مبهدلين” ، وبين شعوره حين يعود فيجد البيت نظيفا مرتبا والأطفال مهندمين والطعام جاهز.
  7.    تجنب الحشرات ، فالنظافة المستمرة تجنبك الحشرات المختلفة ، الكبير منها والصغير غير المرئي كذلك.
  8.   تجنب الأمراض ، فالتهوية الجيدة وتغيير فرش الأَسِرّة باستمرار واستخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد والمراتب يجنبك ويجنب أسرتك الأمراض خاصة حساسية الصدر ، وقديما قالوا: البيت الذي تدخله الشمس لا يدخله الطبيب.
  9.  يساعدك مجهود التنظيف في إنقاص الوزن.
  10.  وأخيرا تذكري أن هذا واجبك الذي ينبغي أن تقومي به ، فزوجك عليه أن يعمل طوال اليوم وهذه وظيفته ، أما أنتِ فوظيفتك الأساسية في البيت حتى وإن كنتِ تعملين ، فعملكِ شئ ثانوي بالنسبة لأمومتك وبيتك.

  وفي النهاية ساعدي نفسكِ على التنظيف الدائم للمنزل بالتخطيط وتحديد المهام مكتوبة حتى لا تضيعين وقتك في التشتت بين المهام المختلفة ، واطلبي من أطفالك مساعدتك وأسندي إليهم مهام تناسب أعمارهم وبذلك توفرين على نفسك بعض المجهود وتتخلصين من إزعاجهم المستمر أثناء التنظيف.

مع تمنياتي لكِ ولأسرتك ببيت صحي وجميل

سندس مجدي

photo credit: Bigstock

 

1 COMMENT

Leave a Reply